تزويج طائر الكناري 2


ضع الكناري معًا بمجرد ظهور علامة تدل على أنهما جاهزان للتزاوج.ويمكن أن يظهر ذلك من خلال تبادل القبلات بين الكناري وبدء الإناث في وضع مواد التعشيش في العش.[٧] إذا كان كلاهما في الحالة القصوى التي تأتي ما قبل التزاوج مباشرة، ستبدأ ذكور وإناث الكناري في "التقبيل" من وراء الحاجز السلكي الفاصل عن طريق تلامس المناقير. قد يحدث التقبيل على الفور أو قد يستغرق بضعة أيام بعد أن تضع الكناري بالقرب من بعضها البعض. بمجرد أن يصبحان جاهزان للتزاوج، يمكنك وضعهما في نفس القفص.
  • تابع أي قتال. إذا بدءا في القتال، افصلهما فورًا وراقب العلامات التي تشير إلى أنهما ما زالا في حالة التزاوج. ومع ذلك، فالتزاوج قد يكون عدواني نسبيًا، لذلك تأكد من أنك لا ترى تزاوج بدلًا من قتال على نحو منتظم.
  •  
    2
    راقب سلوك التزاوج. سيبدأ ذلك عن طريق مغازلة الذكور للإناث. بمجرد أن تكون مستعدة، سوف تنحني لأسفل، مما يشير إلى رغبتها. ثم سيعتلي الذكر الأنثى ويبدأ في الاندفاع بحركات قصيرة ومتتالية.
  • ابحث عن البيض في العش. يمكن أن تضع أنثى الكناري من 2 إلى 6 بيضات في أي مكان. [٩] ستضع الأنثى بيضة واحدة في اليوم، وعادة تكون في الصباح. عادة ما تستغرق فراخ الكناري 14يومًا كي تفقس. ينبغي أن تفقس بدون أي مساعدة.
     
    ابقِ الصغار مع ذكور وإناث الكناري حتى تبدأ أن تأكل بنفسها، عادة ما يحدث ذلك وهم في عمر 3 أسابيع.[١٠] في البداية ستبقى الكناري الأم مع الأطفال طوال الوقت وسوف يجلب الأب الطعام للأم. ثم، تدريجيًا، فسيتولي الأب مهمة إطعام الفراخ، ويتأكد من أنهم يحصلون على ما يكفيهم من الطعام. [١١] بمجرد أن تبدأ الفراخ في تناول الطعام بمفردهم تمامًا، مما يعني أن ريش أجنحتهم قد نمى إلى الحد الذي يمكنهم من الطيران، قد يمكنك نقلهم إلى الأقفاص الخاصة بهم.
    • أيضاً ينبغي عليك في هذه المرحلة فصل الآباء مرة أخرى.
    •  

      تحذيرات

       

      • الكناري ليست بطبيعتها طيورًا اجتماعية، لذلك فبمجرد وضع ذكر وأنثى الطائر في نفس القفص وهما ليسا على استعداد للتزاوج فمن المرجح أن يؤدي ذلك إلى كارثة بدلًا من البيض. عليك أن تكون متأكدًا جداً من أن طيورك جاهزة للتزاوج عند تعريفهم ببعض.

تعليقات

المشاركات الشائعة